أحدث المشاركات

إعلان أعلى المشاركات

ضع إعلانك هنا

الجمعة، 22 فبراير 2019

وصفات طبيعية لتطويل الشعر وتنعيمه في أقل وقت ممكن


يحتوي هذا الموضوع على:
      1.طريقة لتطويل الشعر وتنعيمه بستخدم زيت الزيتون أو زيت جوز الهند 
      2.طريقة لتطويل الشعر وتنعيمه بستخدم الحلبة 
      3.طريقة لتطويل الشعر وتنعيمه بستخدم  بعض الأطعمة
      4.بعض النصائح لتطويل الشعر 

    وصفات طبيعية لتطويل الشعر وتنعيمه في أقل وقت ممكن
    وصفات طبيعية لتطويل الشعر وتنعيمه في أقل وقت ممكن

    حلم الشعر الطويل والأملس هو حلم كل بنت مما لا شك فيه، فالشعر هو سر حسن المرأة التي يضيف إليها تألقا وجمالا وجاذبية، و بالنظر لما يتعرض له الشعر من تأثيرات خارجية وربما داخلية أيضا فإنه يصاب بالكثير من المشكلات، والتساقط والجفاف والتقصف، هذه المشكلات التي تعرقل إطالة الشعر وتوقفه نحو طول محدد، لهذا نحن وفي ذلك النص سوف إنتقادم لك سيدتي عدة إجابات وخلطات طبيعية ليكون شعرك ناعما وطويلا ومسترسلا.

     1. زيت الزيتون أو زيت جوز الهند

     يساعد التدليك بالزيت الشديد الحرارة على تفعيل بصيلات الشعر، الأمر الذي يعزز نموه، كما أنه دواء فعال، ومكثف للشعر،   ويحارب ايضا المشكلات البشرية مثل القشرة والحكة، يساعد زيت جوز الهند على تغذية خصل الشعر مع محتواه من الدهون الثلاثية  الغنية، كما أن يملك التمكن من اختراق أعماق الشعر، الأمر الذي يسمح بالتغذية المثلى، ويتضمن زيت الزيتون على مضادات   الأكسدة، والأحماض الدسمة، وفيتامين E التي تُساعد على دواء الشعر، وإصلاح الشعر الفاسد،

      طريقته هي:

     العناصر: ملعقتان من الحجم الكبير أو ثلاث ملاعق من زيت جوز الهند، أو زيت الزيتون. منشفة ساخنة.

     أسلوب الاستعداد: تسخين الزيت بضع ثوان حتى يكون دافئا طفيفا، وتعتمد إعداد الزيت على طول الشعر. تدليك فروة الدماغ بالزيت  الدافئ مدة 15 دقيقة، ثم وضع الزيت على طول الشعر بالكامل. ترك الزيت الدافئ على الشعر مدة 30 دقيقة، ثم تغطيته بمنشفة   ساخنة خلال الانتظار. غسل الشعر باستعمال شامبو خفيف الكبريت، ثم استعمال البلسم. تكرار تلك العملية 2 مرة كل أسبوع.

     2. والطريقة الثانية استخدم الحلبة

     تمتاز بذور الحلبة باحتوائها على الكثير من المكونات الغذائية الرئيسية لصحة الشعر مثل: البروتين، والحديد، وفيتامين C،   والبوتاسيوم، والليسيثين، التي تمنع تساقط الشعر، كما أنّها تمنع القشرة والشيب، مع تدعيم غزارة الشعر، وقوته، وأسلوب العمل هو

     اول المكونات :

     1/4 قدَح من بذور الحلبة.

     قدَح من الماء.

     كيفية الاستعداد: نقع بذور الحلبة في الماء، وتركها ليلة كاملة، وفي الغداة خلط البذور بإلحاق اليسير من الماء؛ للاستحواذ على عجينة  ناعمة. وَضع العجينة على الشعر مدة 30 دقيقة. غسل الشعر باستعمال شامبو خفيف الكبريت، ثمّ استعمال البلسم. تِكرار تلك العملية   مرة واحدة كل أسبوع.

     3.الطريقة الثالثة استخدم بعض الأطعمة لتنعيم الشعر

     تناوليِ الأوميجا 3 كثيرا لاحتوائها على أحماض دسمة كثيرة تعاون في تطرية ولمعان الشعر وتكون هذه المادة متواجدةِ في الأسماك  وبذور الكتان وايضاً في الأفوكادو والمكسرات وإذا كانت بعض النساء لا تستطيع أكلِ الأسماك فيمكنها تناول المكملات الغذائية التي   تتركب من زيت السمك حيث تكون مليئة بالأوميجاِ 3 وايضاً يلزم تناول البيوتين الذي يعزز نمو الشعر وبصورة سريعة.

     قومي ايضا بشرب الماء بكثرة فهيِ يعتبر جزء أساسي في المحافظة علي صحة الشعر والجسم ككل فهو تسرع من نمو الشعر   وتعطيِ له هيئة خارجية صحي ولامع وتجعل الشعر طري.

     يلزم الابتعاد عن تناول المشروبات تتضمنِ على الكافيين كالشاي والقهوة وكذلك الابتعاد عن المياه الغاذية وهذا لأن هذه المواد تعمل عليِ تكسير الحديد في الجسم فيؤدي إلى تضاؤل الشعر وسقوطه.



     بعض النصائح لتطويل الشعر 


     1.من الهام كذلك أن تقومي بقص شعركِ بصورة دورية فعليك بقص سنتيمتر أحد أطراف الشعر فذلك يعاون في الحصول علي شعرِ صحي ويعين في سرعة نمو الشعر.


     2.قومي كذلك بتدليك فروة رأسك بأناملِ اصابعك مرتين كل يوم ولمدة عشر دقائق فذلك يعاون على تفعيل الدورة الدموية في   الخلايا  فيساعد عليِ تغذية الشعر فينمو الشعر سريعا ويصبح ذو هيئة خارجية صحيِ ولامع.


     3.يلزم أيضاً استعمالِ بعض الزيوت المغذية للشعر نحو تصفيفة لتسهل من عملية التصفيف ومن أهم الزيوت التي تغذيِ للشعر وتعمل على لمعانه هو زيت اللافندر حيث يكون نافع للغاية للشعر والفروة ويعاون عليِ نموه.


     4.عليك الحفاظ على عددِ ساعات نومك فيجب أن تقومي بالنوم لفترة ثمان ساعات مستمرة  كل يوم فذلك يعاون علي إصلاحِ وصيانة وإصلاح الشعر.


     5.غسل الشعر: إذ إن غسل الشعر بكثرة يقود إلى ضياع الزيوت الطبيعية التي تحمي الشعر، وتمنعه من النمو على نحوٍ أكثر   غزارة، وبصرف النظر عن أن الشعر قد يظهر زيتياً طفيفاً في الطليعة لكنّه يتوازن إبان أسبوع إلى أسبوعين، ويُحذر بغسل الشعر   ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع لاغير.

     6.غسل الشعر بالماء المنخفض الحرارة: حيث يُساعد غسل الشعر بالماء المنخفض الحرارة على نمو بصحة جيدة، وحمايته من   التلف والكسر، ومن الممكن أن يكون السبب الماء الشديد الحرارة في جفاف الشعر، ويصبح هشاً.
     7.تنشيف الشعر بالهواء الطلق: حيث إنّ الشعر المبلل يكون أكثر عرضةً للتقصف، ولذلك يلزم عدم فركه، أو تجفيفه بقسوة، وإنما   تجفيفه بمنشفة ناعمة ثمّ تركه يجف بالهواء.


      8.عدم الإفراط في استعمال المواد الكيميائية القاسية: إذ يلزم البحث عن السلع الطبيعية التي تُساعد الشعر على النمو على نحوٍ أكثر   غزارة وأطول.


     9.استعمال المشط ذي الأسنان العريضة: حيث يعاون استعمال المشط ذي الأسنان العريضة على فك تشابك الشعر بلطف، ويُحذر   تمشيط الشعر عندما يكون جافاً؛ لأن الشعر المبلل يكون أكثر عرضةً للتساقط.


     10.تجنب تنشيف الشعر باستعمال معدات تصفيف الشعر باضطراد: إذ يلزم ترك الشعر يجف بالهواء الطلق؛ لأن السخونة تتلف   الشعر، وتخففه.



      11.ممارسة التدريبات البدنية في جميع الأوقات: حيث تزيد الرياضة الدورة الدموية في فروة الدماغ التي تتحمل المسؤولية عن    نمو الشعر، لهذا يلزم مسعى ممارسة الرياضة عديدة مرات في الأسبوع؛ للاستحواذ على أفضل النتائج.
    مواضيع أحدث
    هذا الموضوع هو الأحدث.
    مواضيع أقدم
    هذا الموضوع هو الأقدم.

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    Post Top Ad

    إعلانك هنا
    ااااااااااااااا

    روابط الصفحات الاخرى

    عن الموقع

    موقع صحتك يهتم بكل ما هو جديد في عالم الصحة والعناية بالبشرة والعناية بالشعر بستخدم بعض الوصفات الطبيعية او الادوية الطبية
    إقرأ المزيد

    أخترنا لكم